التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات برنامج حساب البرنامج، أعلن البرنامج عبر حساب خدمة العملاء في تويتر عن تحديث آلية الإفصاح عن الدخل في البوابة الالكترونية للبرنامج، وذلك بهدف التيسير والتسهيل على المواطنين، حيث نشر الحساب الرسمي للبرنامج انفوجرافيك جديد يوضح تحديث طريقة الإفصاح عن الدخل.

وحدد البرنامج للمستفيدين طريقة معرفة مصدر الدخل من خلال تقسيمهم إلى فئتين: أولها إذا كان المستفيد على رأس عمله، والثانية إذا كان المستفيد متقاعد.

وأوضح البرنامج، أنه يتم استقطاع نسبة التقاعد للمستفيد من المؤسسة العامة للتقاعد، إذا كان على رأس العمل، ليكون الراتب الشهري من قطاع حكومي أو عسكري ومصدر الدخل “مسجل لدى وزارة الخدمة المدنية أو جهة عسكرية”.

أو يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل “مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.

وأضاف أن المستفيد يستلم راتبه من المؤسسة العامة للتقاعد إذا كان متقاعدًا، ليكون مصدر الدخل “مسجل لدى المؤسسة العامة للتقاعد”، أو من التأمينات الاجتماعية، ليكون مصدر الدخل “مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”

وأوضح البرنامج خطوات تحديث الدخل من خلال تسجيل دخول بوابة حساب المواطن، ومن ثم الولوج إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم إلى أيقونة تعبئة واستكمال الطلب، وم ثم مرحلة الإفصاح عن الدخل، ومن ثم الضغط على حفظ.

يذكر أن حساب المواطن قد أعلن عن موعد صرف الدفعة الخامسة من البرنامج في العاشر من إبريل المقبل والتي تشمل المستفيدين المسجلين حتى 11 مارس 2018.

إقرأ أيضا:  خسائر بالمؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بختام التعاملات لهبوط قطاع البنوك